Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الاسم الكامل:

البريد الالكتروني:

الرئيسية /  التأمين الهندسي

التأمين الهندسي


 طلب تأمين أخطار المقاولين 


يختص التأمين الهندسي بتأمين المشروعات والمعدات والآلات ويغطى جميع الأخطار التي قد تتعرض لها الممتلكات المؤمنة باختلاف أنواع هذه الممتلكات وطبيعة العمل بها ، ومن أنواع هذا التأمين:

 

التأمين ضد جميع أخطار المقاولين:

يغطى هذا النوع من التامين جميع الأخطار التي قد تتعرض لها أعمال مشروع المقاولة أثناء تنفيذه كالأعمال الإنشائية، أو المباني أو شق الطرق أو الأنفاق أو غيرها ، بالإضافة إلى الآلات و المعدات المستخدمة في المشروع . وتبدأ التغطية من الوقت الذي يتم فيه تسليم المواد في موقع العمل وخلال فتره التشييد وحتى انتهاء عملية الصيانة ، كما وتغطي مسؤولية المؤمن له  عن الأضرار المادية و الجسدية التي قد يتعرض لها الطرف الثالث( الغير) .

ومن أهم الأخطار التي يغطيها عقد التأمين ضد جميع أخطار المقاولين :                   

         الحريق و الانفجار

         السرقة

         الانهيارات.

         الحوادث الطارئة للمعدات والآلات المستخدمة في تنفيذ المشروع.

         الكوارث الطبيعية مثل الهزات الأرضية و الزلازل والعواصف والفيضانات .

        المسؤولية المدنية تجاه الغير.

 

 التأمين ضد أخطار الحرب:

يغطى هذا النوع من التامين جميع أخطار التي تصيب التركيبات الهندسية أثناء عملية التركيب، كتركيب آلات الإنتاج في المعامل وتركيب محطات الكهرباء وكذلك المولدات والمحولات وأجهزة الاتصالات والمصاعد ،وتتجاوز التغطية فترة التركيب لتشمل أيضا   فترة الصيانة ، كما وتغطي مسؤولية المؤمن له   عن الأضرار المادية و الجسدية التي قد يتعرض لها الطرف الثالث( الغير) .

         ومن أهم الأخطار التي يغطيها عقد التأمين ضد جميع أخطار التركيب :

         الحريق و الانفجار

         السرقة

         الانهيارات.

         الكوارث الطبيعية مثل الهزات الأرضية و الزلازل والعواصف والفيضانات .

        المسؤولية المدنية تجاه الغير.

 

 التأمين ضد تعطل الآلات والمكائن :

يغطي هذا النوع من التأمين الأضرار التي تصيب  المعدات و/أو الآليات الموجودة، إذا لحق بتلك المعدات و/أو الآليات أية خسارة أو تلف مادي مفاجئ و غير متوقع يستدعي الإصلاح أو الاستبدال بسبب عيوب في القوالب و المواد أو التصاميم المعيبة أو الأخطاء في المشغل أو عند التركيب أو عيب في التصنيع من اليد العاملة أو الافتقار إلى المهارة، أو عدم الاكتراث أو نقص المياه في المراجل أو الانفجار أو التشقق بسبب القوة الطاردة المركزية أو عطل في التماس الكهربائي، أو عاصفة أو أي سبب آخر غير مستثنى في نص العقد. ويعتبر التامين ضد تعطل الآلات و المكائن غايةً في الأهمية لأصحاب المعامل ورجال الأعمال إذ تعيق الأعطال المفاجئة للآلات والمكائن العمل ، الأمر الذي يكبد المعمل أعباء مالية للإصلاح مما يؤثر في خطة الإنتاج وعائد المعمل .

 

التأمين ضد خسارة الأرباح الناتجة عن تعطل المكائن:

يغطي هذا النوع من التأمين فقد الأرباح الناتج عن توقف العمل أو عدم انتظامه بسبب حادث غير متوقع أدى إلى توقف المكائن كالعطب الفني .

 

التأمين على الآليات والمعدات:

يغطي هذا النوع من التأمين الخسارة أو الضرر المادي الذي يصيب بشكل فجائي وغير متوقع الآليات والمعدات العائدة لمشروع المقاولة والتي يستخدمها المؤمن له في موقع العمل فيقوم بإصلاحها أو استبدالها، سواء أكانت هذه الآليات أو المعدات في وضع تشغيل أو متوقفة عن العمل أو جاري تفكيكها بغرض التنظيف أو التوضيب أو الترميم أو في وضع إعادة التركيب التالية لذلك.

 

التأمين على المراجل:

يغطي هذا النوع من التأمين المؤمن له في حالة الخسارة أو الضرر للمراجل وأوعية الضغط الناتج عن الانفجار أو التعطل في حال التشغيل الاعتيادي. وتمتد التغطية تحت هذا النوع من التأمين لتشمل الممتلكات المحيطة الخاصة بالمؤمن له وكذلك مسؤوليته المدنية عن أي أضرار جسدية أو مادية تلحق بالغير.

    

التأمين على الأجهزة الكهربائية والالكترونية:

يغطي هذا النوع من التأمين المعدات والأجهزة الالكترونية كالحواسب الآلية والمعالجات الدقيقة، ومعالجات المعلومات الإلكترونية، والأجهزة ذات الاستخدام الطبي،و أجهزة الاتصالات ،واللوحات الإلكترونية ... الخ في حال تعرضها لحادث عرضي ومفاجئ نجمت عنه خسارة مادية استدعت استبدال أو إصلاح تلك الأجهزة ، أو خسارة في البيانات ووسائل المعلومات استدعت استبدالها أو تجديدها ، أو تكاليف إضافية يتكبدها المؤمن له لاستعماله أجهزة بديلة تضمن عدم توقف سير نظام المعلومات ما لم يكن بالإمكان تفادي تلك المصاريف.